صاحب الامتياز ورئيس التحرير عبدالزهرة نعيم

أخر الاخبار

  • المغرب يكشف حقيقة اقتراحه تنظيم مشترك مع إسبانيا لمونديال 2026

    القسم:رياضة نشر بتأريخ :10-03-2017, 00:40 طباعة المشاهدات: 115

    المغرب- متابعة اخبار اليوم/

     

    كشف فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، حقيقة طرح المغرب فكرة التنظيم المشترك لكأس العالم لكرة القدم 2026، وفق ما أكدته صحف إسبانية.

    وكانت تقارير صحفية،  قالت إن المغرب، طرح على إسبانيا، فكرة التنظيم المشترك لكأس العالم لكرة القدم 2026، مع إمكانية انضمام البرتغال إليهما، في ملف ثلاثي.

    وأوضحت صحيفة "أس" الإسبانية، أن المغرب، عرض الفكرة على إسبانيا، وأن جياني إنفانتينو، رئيس "الفيفا" يرحب بالفكرة التي تعني الربط بين قارتي أفريقيا، وأوروبا في تنظيم مشترك لبطولة واحدة، لأول مرة.

    وقال لقجع في تصريحات تليفزيونية، الأربعاء: "الترشح لاستضافة حدث كروي بهذه القيمة والقامة الكبيرة، له أصوله وتقاليده المرعية، ولا بد أن يمر عبر القنوات المؤسساتية، ولا يتم تناوله قبل أوانه بالصحف".

    وأضاف "بالتأكيد المغاربة كلهم يملكون الرغبة في تنظيم المونديال، إلا أننا سننتظر حتى الصيف المقبل، إن شاء الله، وعند استقبال طلبات الترشيح، لنتخذ موقفنا الرسمي والنهائي".

    وتابع "الفيفا فتحت باب الترشح المشترك للمونديال، بصيغته الجديدة، وهو ما سيفرض علينا العمل بشكل مختلف، إن رغبنا في ذلك".

    وختم "التصويت هذه المرة، سيشمل أكثر من 207 دولاً، وليس أفراد تنفيذية الفيفا، كما كان سابقًا، وهو أمر يجب أن نضعه في الحسبان، وحين يستقر موقفنا سنتحرك بالشكل الصحيح". 

    عن وكالة اخبار اليوم

    اخبار اليوم وكالة انباء دولية مستقلة،تنتمي للعراق فقط
    وتصدر عن مجموعة البشائر للاعلام
    صاحب الامتياز ورئيس التحرير عبدالزهرة نعيم

    استطلاع

    كيف تشاهد الموقع